إطلاق نار في قلب فيينا وأنباء عن استهداف معبد يهودي

أطلقت عيارات نارية عدة في وسط فيينا بحسب الشرطة، فيما أشارت وسائل إعلام محلية الى تعرض معبد يهودي لهجوم. وقالت وزارة الداخلية كما نقلت عنها وكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) إن أحد المهاجمين “قتل فيما فر آخر”.

أعلنت الشرطة النمساوية على تويتر مساء اليوم الاثنين (الثاني من نوفمبر/  2020) عن إصابة عدة أشخاص جراء إطلاق رصاص في قلب العاصمة فيينا مرجحة وقوع هجوم على معبد يهودي.

من جهته، قال كارل نيهامر وزير الداخلية النمساوي لتلفزيون (أو.آر.إف) إن السلطات تعتقد أن إطلاق النار هجوم إرهابي، حيث أصيب عدد من الأشخاص، ومن المعتقد أن البعض قتلوا. وقال “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”.

 

ورجحت السلطات النمساوية وقوع هجوم على معبد يهودي وكتبت الشرطة على تويتر “نحن منتشرون بكل القوات المتاحة، من فضلكم تجنبوا الساحات العامة في المدينة”.

وقد لاذ العديد من الأشخاص، الذين كانوا متواجدين في الطريق، وهم مذعورون.

وقال رئيس الطائفة اليهودية في النمسا على تويتر: ليس واضحا ما إذا كان معبد فيينا والمكاتب المجاورة هدف إطلاق النار، وهي كانت مغلقة في ذلك الوقت.

تسلسل الاحداث:

23:08 أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أنّ الاتحاد الأوروبي “يدين بشدة الهجوم المروّع” في فيينا، واصفاً إياه بـ”العمل الجبان”.

22:59 الشرطة النمساوية: مقتل أحد الجناة في الهجوم الإرهابي المحتمل في فيينا

22:52 الشرطة النمساوية توقف حركة المواصلات العامة في قلب فيينا

22:51 الشرطة النمساوية: هجوم فيينا شمل 6 مواقع ومقتل شخص

22:46 مصر تدين الحادث الإرهابي  في العاصمة النمساوية فيينا

22:38 خدمة الإنقاذ في النمسا: هجوم فيينا أسفر عن وقوع عدة قتلى  ومصابين

22:11 قال وزير الداخلية كارل نيهامر لقناة (أو.آر.إف) النمساوية إن من المعتقد أن عددا من المسلحين نفذوا الهجوم. وأضاف “يمكنني في الوقت الحالي تأكيد أننا نعتقد أن هذا هجوم إرهابي واضح”. وتابع قائلا “نعتقد بوجود عدد من الجناة. للأسف، يوجد أيضا عدد من الجرحى وربما القتلى”.

22:04 القبض على شخص يحتمل تورطه في إطلاق رصاص في قلب العاصمة النمساوية

 

 

شاهد أيضاً

15 فيلمًا شاركت في مهرجان الجونة السينمائي تمثل بلدانها في ترشيحات جوائز الأوسكار

  يواصل مهرجان الجونة دعمه للأفلام المعروضة خلال دوراته والتي تحظى أكثريتها باستقبال نقدي وجماهيري جيدين وتحصل على عديد الجوائز العالمية، ما يشير إلى أن اختيارات المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.