فورد تحتفل بإنتاج سيارة موستانج رقم 10 مليون

تحتفل فورد بإنتاج سيارة موستانج رقم 10 مليون ، السيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة والسيارة الرياضيّة الأكثر مبيعاً في العالم لثلاث سنوات على التوالي.  

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارة فورد موستانج رقم 10 مليون هي سيارة  GT ‏2019 قابلة للكشف فائقة التطوّر بلون أبيض ومبلدون مع محرّك V8 بقوّة 460 حصاناً وناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وهي مجهّزة بأحدث التكنولوجيا المساعِدة للسائق ومصنوعة في مصنع فلات روك لتجميع السيارات التابع لفورد في ميشيغن. وقد كانت أوّل سيارة موستانج تحمل رقماً تسلسلياً (VIN 001) ، تمّ إنتاجها سنة 1964 من اللون والطراز نفسيهما مع محرّك V8 بقوّة 164 حصاناً وناقل حركة يدويّ بثلاث سرعات. 

 

 وفي هذا الصدد، صرّح جيم فارلي، رئيس الأسواق العالمية لدى فورد موتور كومباني: “تُعتبر موستانج القلب النابض لهذه الشركة، وهي السيارة المفضّلة في العالم.ما زلت أشعر بالحماسة نفسها لدى رؤية سيارة موستانج في شوارع ديترويت، لندن أو بكين كما شعرت عند شراء سيارتي الأولى، التي كانت سيارة موستانج كوبيه 1966 والتي قدتها عبر البلاد خلال سنوات المراهقة. ترسم موستانج الابتسامة على وجهك بجميع اللغات.”

 

تحتفل فورد بهذا الإنجاز من خلال احتفالات الموظفين في مقرّها العام في ديربورن وفي مصنع فلات روك لتجميع السيارات، بما في ذلك تحليق ثلاث طائرات حربيّة P-51موستانج من الحرب العالمية الثانية وانطلاق سيارات موستانج التي تمّ إنتاجها طوال أكثر من خمسة عقود من الزمن في موكب استعراضيّ من ديربورن إلى فلات روك، حيث يتمّ تصنيع موستانج حالياً.

وخلال تاريخ إنتاجها الذي يمتد على 54 سنة، تمّ تصنيع سيارات موستانج أيضاً في سان خوسيه، كاليفورنيا، وفي ميتوتشن، نيو جيرزي، وفي منشأة تصنيع موستانج الأصليّة في ديربورن، ميشيغن.

شاهد أيضاً

حافظ الزواري :حان الوقت لنخجل من انفسنا

نشر النائب حافظ الزواري مساعد رئيس مجلس النواب المكلف بالتصرف العام  تدوينة فيسبوكية عبر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.