ريم محجوب: هدّدوا النواب ليصوتوا على منح الثقة لوزير الداخلية (فيديو)

أكّدت النائب ريم محجوب عن حزب آفاق تونس في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 30 جويلية 2018 أنّهم رفضوا التصويت على منح الثقة لوزير الداخلية هشام الفوراتي لأنّ الشغور مفتعل من قبل رئيس الحكومة الذي لم يكشف عن سبب إقالته للطفي براهم واكتفى بالحديث عن أرقام اقتصادية مغلوطة.

وقالت إنّ الحكومة الحالية فاقدة للشرعية لأنها انبثقت من وثيقة قرطاج 1 وهي مطالبة اليوم بالحصول على ثقة البرلمان “فان تحصلت عليها واصلت عملها وإلا وجب تغييرها وهذه الديمقراطية”.

وشدّدت ضيفة ميدي شو على أنّ ما حدث خلال جلسة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح “خطير ومخجل ومفزع”، متابعة أنّه تم الضغط على النواب ما جعلهم يغيرون مواقفهم ” وتم استعمال عدة وسائل من ترعيب وترهيب ضد النواب وتهديدهم بتحريك قضايا ضدّهم” وفق قولها
[metaslider id=2149] واعتبرت محجوب أنّ ما يحدث اليوم في تونس يعدّ عبثا سياسيا وتمثيلية “ونحن نرفض المشاركة في مسرحية سيئة الإخراج لكن للأسف بعض نوابنا رفضوا الامتثال لقرار الهيئة السياسية للحزب وانخرطوا فيها ما جعل 4 نواب من 6 يصوتون للفوراتي رغم قرار الحزب وهم كلّ من حافظ الزواري وكريم الهلالي ونزهة بياوي ومحمد غنام”.

وأعلنت النائب عن آفاق تونس أنّ الحزب سينظر في هذه الواقعة، معتبرة أنّ ما حدث تكرر في كل الكتل النيابية بعد اختراقها “لأن صوت النائب لم يعد حرّا وأصبح رهين المصلحة الشخصية أو الخوف أو الطمع”.

شاهد أيضاً

حافظ الزواري :حان الوقت لنخجل من انفسنا

نشر النائب حافظ الزواري مساعد رئيس مجلس النواب المكلف بالتصرف العام  تدوينة فيسبوكية عبر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.