حافظ قائد السبسي يضيق الخناق على الشاهد

اصدر المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي بلاغا بعد اجتماعه البارحة مع عدد من وزراء النداء تردد انه خصص لبحث خيار استقالة وزراء النداء من حكومة الشاهد وهذا نص البيان يهم حركة نداء تونس بعد الإعلان عن تعليق العمل بوثيقة قرطاج ان تعبر عن الآتي :

[metaslider id=2149]

1- اعتبار الحكومة الحالية التي تمخضت عن اتفاق قرطاج 1 كمرجعية سياسية جامعة قد تحولت إلى عنوان أزمة سياسية أفقدتها صفتها كحكومة وحدة وطنية.

2 – تعبرحركة نداء تونس عن رفضها تلقي أي دروس من أي كان في الحرص على المصلحة الوطنية واستقرار البلاد و تعتبر ان هذا الأمر ينبغي أن يخرج عن دائرة المزايدات الحزبية والابتزاز السياسي ، كما تعبر عن استعدادها الكامل لخوض الاستحقاقات السياسية القادمة من أي موقع كان وفق تقديرها الثابت للمصلحة الوطنية ورفضها المطلق أن تكون أداة من أدوات ضرب التوافق الاجتماعي والسياسي الذي يمثل الاتحاد العام التونسي للشغل والمنظمات الوطنية أحد دعائمه الأساسية.

3 – تندد حركة نداء تونس بالحملة المركزة التي تستهدف دور رئيس الجمهورية كراع للتوافقات السياسية والاجتماعية ومرجع للشرعية الشعبية الانتخابية والدستورية.

4 – تعلن حركة نداء تونس عن إبقاء اجتماعها مفتوحا استعدادا لأخذ القرارات اللازمة على ضوء ما ستفضي له التطورات والنقاشات مع الأطراف السياسية والاجتماعية . كما تدعو الحركة كتلتها البرلمانية إلى الاجتماع غدا بشكل استثنائي .

شاهد أيضاً

15 فيلمًا شاركت في مهرجان الجونة السينمائي تمثل بلدانها في ترشيحات جوائز الأوسكار

  يواصل مهرجان الجونة دعمه للأفلام المعروضة خلال دوراته والتي تحظى أكثريتها باستقبال نقدي وجماهيري جيدين وتحصل على عديد الجوائز العالمية، ما يشير إلى أن اختيارات المهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.