النتائج الأولية للانتخابات البلديّة بمنوبة

أنهت الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة، أمسالاثنين، عملية فرز الأصوات بالعشر الدوائر الانتخابية بولاية منوبة، والتي يبلغ عدد المقترعين بها 49522 ناخبا وناخبة من جملة 180619 ناخبا مسجلا بالسجل الانتخابي بالولاية.
وحصلت القائمات الحزبية المترشحة في جميع دوائر الولاية على 185 مقعدا وتصدرت حركة النهضة عدد المقاعد في 10 مجالس بلدية بـ87 مقعدا ثم « نداء تونس » بـ 58 مقعدا و »التيار الديمقراطي » بـ 17 مقعدا و »حركة الشعب » بـ 11 مقعدا ثم « حركة مشروع تونس  » بـ 7 مقعدا وحزب « آفاق تونس » 5 مقاعد
وحصلت القائمات المستقلة على 40 مقعدا في ست (6) بلديات فقط وهي بلديات « منوبة » و »الجديدة « وطبربة » و »الدندان » و »وادي الليل » و »دوار هيشر » .
من جهتها حصدت القائمة الائتلافية الجبهة الشعبية على 8 مقاعد و حصل » ائتلاف الاتحاد المدني » بطبربة على مقعد وحيد بعد تسجيله اقل عدد أصوات على مستوى الدوائر الانتخابية بمنوبة بـ 150 صوتا فقط.
[metaslider id=2149] هذا وشهدت الانتخابات البلدية بولاية منوبة منذ انطلاق الحملة تسجيل مخالفات انتخابات منها 6 مخالفات لاختراق الصمت الانتخابي و6 مخالفات أخرى سجلت يوم الاقتراع بالإضافة إلى عدد هام من الشكايات التي سيتم البت فيها لاحقا.
يذكر أن القائمات المترشحة وعددها 55 قائمة والتي تنافست في 10 دوائر بلدية بمنوبة، قامت بـ 771 نشاطا انتخابيا خلال الحملة الانتخابية، حسب المعطيات التي كشفت عنها الهيئة الفرعية للانتخابات بالجهة.

شاهد أيضاً

حافظ الزواري :حان الوقت لنخجل من انفسنا

نشر النائب حافظ الزواري مساعد رئيس مجلس النواب المكلف بالتصرف العام  تدوينة فيسبوكية عبر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.