الطبوبي:الحكومة ستُفوّت في شركات الملاحة وعجيل والتبغ وبنك الإسكان

أكد أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي  اليوم الثلاثاء 1 ماي 2018 اثر كلمته في التجمع العمالي بقبة المنزه بمناسبة عيد العمال العالمي، أن جزء هاما من خلافهم مع الحكومة يعود إلى عدم التزامها بأي خيار من الخيارات المضمنة في وثيقة قرطاج، على حد تعبيره.

وقال إن الاتحاد قوة خير وقوة بناء وقوة تفاعل مع المواقف الاجتماعية، ورسالة إيجابية دائما وتتمثل بالأساس في أن تكون تونس بخير وذات مستقبل واعد، شريطة تقاسم الأعباء، وفق قوله، مؤكدا بالمناسبة التزام المنظمة الشغيلة بمضامين ومبادئ وثيقة قرطاج.

وأبرز الطبوبي أن للقطاع العام جدوى اقتصادية واجتماعية متابعا ‘قلنالهم سابقا أعطونا المؤسسات إلّي تحبو تبيعوها لكن الحكومة ظهرت على حقيقتها يوم 18 مارس وخرجوا بنك الإسكان وشركة عجيل والشركة التونسية للملاحة والوكالة الوطنية للتبغ والوقيد أي مؤسسات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني..’

وشدّد على أن الاتحاد تمكن بفضل التفاف أبنائه من سحب البساط ممن وصفهم بالمناوئين الذين أرادوا شيطنة الاتحاد وجعله في أزمة داخلية وفي  تصادم مع الشعب حسب تعبيره.

وقال ‘إن الدولة في حالة شلل حيث تفككت أجهزتها، ونحن واعون بما قلنا، لذلك طالبنا بضخ دماء جديدة..’

[metaslider id=2149]

كما أكد الطبوبي ضرورة التركيز خلال الفترة القادمة على الحفاظ على المرفق العمومي و الرفع من أدائه وتكريس العدالة الاجتماعية وتفعيل إجراءات إرجاع الأموال العامة المنهوبة والتصدي للفساد وحماية اقتصادنا الوطني من خلال التصدي للتهريب والاقتصاد الموازي.

وجدد أمين عام اتحاد الشغل مطالبته بتسوية أهم الملفات العالقة وخاصة المضمنة بمحاضر اتفاقات مبرمة إضافة إلى رفع المظلمة المسلطة على المتقاعدين الذي حرموا من تعديل جراياتهم بعد الزيادات في الأجور لسنتي 2016 و2017.

المصدر: موزاييك

شاهد أيضاً

حافظ الزواري :حان الوقت لنخجل من انفسنا

نشر النائب حافظ الزواري مساعد رئيس مجلس النواب المكلف بالتصرف العام  تدوينة فيسبوكية عبر فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.