كل التفاصيل عن اللقاء المتفرد بين لينا شماميان وزياد غرسة في “عرس الطبوع 2”

نجاح النسخة الأولى من “عرس الطبوع” منحنا الطاقة والحماس لمواصلة المشروع مع زياد غرسة وفي النسخة الثانية ستنفتح تجربتنا على ضيفة استثنائية هي “لينا شماميان” هذا ما أكده “محمد الأسود” مدير الفرقة الوطنية للموسيقى خلال الندوة الصحفية التي انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2018 بنزل “إفريقيا” للحديث عن تفاصيل عرض “عرس الطبوع” في نسخته الثانية الذي سيقترح على جمهور المسرح البلدي بالعاصمة مساء الخميس 22 فيفري.

ولكن الطاقة والحماس والشحنة التي يستمدها “محمد الأسود” وكافة عناصر الفرقة الوطنية للموسيقى من نجاح النسخة الأولى من هذا المشروع لا تخفي حجم الضغوط المسلطة على التجربة وعليهم بسبب الاهتمام الإعلامي الكبير وإقبال الجمهور على النسخة الثانية إذ سيقدم “العرس” أمام شبابيك مغلقة منذ يومين.

النسخة الثانية من هذا المشروع الكبير الذي تشرف عليه الفرقة الوطنية للموسيقى مع زياد غرسة الشريك الأساسي في التجربة ستكون مختلفة تماما عن النسخة الأولى وأكد “محمد الأسود” أن “عرس الطبوع 2″ سيكون مميزا من حيث الطرح الموسيقي من خلال عملية التوزيع الأركسترالي التي أشرف عليها سامي بن سعيد، وستكون تركيبة الفرقة أركسترالية، وسيفتتح العرض ب”نوبة الخضراء” لخميس ترنان باعتبارها على مقام النهاوند الذي يسهل عملية اللقاء الموسيقي بين تونس (زياد غرسة) وسوريا (لينا شماميان).

وأكد “محمد الأسود” أن هذا المشروع يسمح بالغوص في خفايا الموسيقى التونسية مؤكدا أن التجربة ستتوسع في نسخ قادمة وكشف أن ضيف الشرف القادم في النسخة الثالثة من “عرس الطبوع” سيكون من المغرب .

“عرس الطبوع” مشروع قائم على الشراكة بين زياد غرسة والفرقة الوطنية للموسيقى وفي كل نسخة جديدة يتم استقطاب موسيقى أخرى، ونمط مختلف ولغة موسيقية جديدة واعتبر “محمد الأسود” أن المشروع هو أفضل الطرق لتسويق الموسيقى التونسية وأضاف “نحن نتجه بالموسيقى التونسية نحو العالمية” .

زياد غرسة: أنا مفتوح على التجارب

تحدث الفنان “زياد غرسة” عن تجربته مع الفرقة الوطنية للموسيقى مستعرضا بداية رحلته مع الموسيقى التونسية وكيف تعلم أصولها مع الفنان الراحل “الطاهر غرسة” ثم كيف تطورت التجربة مع الفنان “عبد الحميد بالعلجية” ليغني اليوم في “عرس الطبوع 2” بطريقة أركسترالية موضحا أنه لا يخشى التجربة وأنه يساند كل اجتهاد موسيقي ما لم يمس من الأصل.

وأشاد الفنان “زياد غرسة” بصوت الفنانة “لينا شماميان” وحضورها وقال إنه يشرفه أن يغني “الشامي” مدندنا بأغنية “يا مال الشام” .

لينا شماميان: هذه السنة بدايتها مسك

مازالت الفنانة “لينا شماميان” تستحضر بالكثير من السعادة نجاحها في قرطاج والحمامات صيف 2017 مؤكدة أن حفلاتها في تونس محطة فارقة في مسيرتها ولذلك وصفت مشاركتها في النسخة الثانية من “عرس الطبوع 2” قائلة “بداية سنتي مسك فموعد الخميس 22 فيفري 2018 بالمسرح البلدي بالعاصمة هو أول حفل لي في 2018 وأنا أشعر أن ما سيأتي بعد ذلك سيكون استثنائيا” وأكدت “لينا شماميان” أنها كلما اقتربت من تونس اكتشفت الكثير موضحة أن المالوف والإيقاع التونسي صعب لكنه أشبه بالصلاة يخاطب الروح.

ووصفت “لينا” مشروع “عرس الطبوع” بالورشة التي تسمح لها ولغيرها من الفنانين باكتشاف عمق الغناء التونسي، خاصة أن الشريك في التجربة هو “زياد غرسة” وهو موسوعة في الموسيقى التونسية، وأكدت أنها سحرت بنوبة الخضراء وسيكون لها حضور في حفلاتها القادمة الموعد إذن يوم الخميس 22 فيفري 2018 انطلاقا من السابعة مساء في المسرح البلدي بالعاصمة مع لقاء استثنائي بين “لينا شماميان” و”زياد غرسة” في “عرس الطبوع 2” ويشرف على تفاصيله “محمد الأسود” مع الفرقة الوطنية للموسيقى

كوثر النوري

 

 

شاهد أيضاً

وفاة “جيمس بوند”

توفي الممثل الاسكتلندي وأول من لعب دور جيمس بوند في سلسلة الأفلام الشهيرة، شون كونري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.